منتدى صفا الاسلامي
الى كل الزوار الكرام
قال رسول الله : اذا مات ابن انقطع عمله الا من ثلاث : صدقه جاريه, وعلم ينتفع به,وولد صالح يدعو له
ومنتدى صفا يتيح لكم هذه الفرصه الذهبيه وهي علم ينتفع به
فالى كل من يرغب في هذه الفرصه الانضمام الينا والمسارعه في المشاركه والرد لاننا لا نعلم متى سنلاقى وحهه الكريم
وهذه فرصه ذهبيه لا تعوض سواءا بكتابتك للمواضيع او الرد على مواضيع وتشجيع صاحبها على مواصله الكتابه
واهلا وسهلا بكم



منتدى صفا الاسلامي

صفا بالتوحيد تصفو حياتك.........امااااااااااه نحن سهاما في قلوب الطاعنين
 
الرئيسيةاهلا وسهلا بكم س .و .جبحـثregisterدخولالتسجيل
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني واخواتي الكرام احببنا ان نزف اليكم خبر انتقالنا الى الموقع الجديد الدائم منتديات زهر الحنون الاسلاميه رابط الموقع http://www.zhralhanon.com/vb/index.php بانتظاركم بشوق لنشر الدين الاسلامي لأكبر قدر ممكن وبأي وقت وبأي مكان اختكم في الله زهر الحنون
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
جدول وقت الصلاة
أوقات الصلاة لأكثر من 6 ملايين مدينة في أنحاء العالم
الدولة:
المواضيع الأخيرة
» وبدا لهم من الله مالم يكونوا يحتسبون
من طرف احلام الندي الثلاثاء مايو 14, 2013 9:10 am

» هل أنت متميز ؟؟ تفضل هنا وخذ وسامك !!
من طرف احلام الندي الخميس مايو 09, 2013 11:12 am

» ˚ஐ˚◦{ ♥قلوب بألوان الورود♥}◦˚ஐ˚
من طرف احلام الندي الجمعة مايو 03, 2013 11:03 am

» أما والله لو طهرت قلوبنا .. ما شبعنا من القرآن
من طرف احلام الندي الأربعاء مايو 01, 2013 9:29 am

» آيه خطيره جدا
من طرف احلام الندي السبت أبريل 27, 2013 5:58 pm

» رجل ينام كل يوم با الجنة
من طرف احلام الندي الخميس أبريل 25, 2013 1:05 pm

» قل للدكتور لا يتعب نفسة؟؟؟
من طرف احلام الندي الخميس أبريل 25, 2013 1:01 pm

» يا امي معقوله ؟؟
من طرف احلام الندي الخميس أبريل 25, 2013 12:57 pm

» قصه مميزه
من طرف احلام الندي الخميس أبريل 25, 2013 12:55 pm

» قصه جميلة عن القرآن
من طرف احلام الندي الخميس أبريل 25, 2013 12:50 pm

» [ التهاون في الصلاة ] قصة مؤثرة يرويها الدكتور عبد المحسن الأحمد
من طرف احلام الندي الخميس أبريل 25, 2013 12:49 pm

» ” ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة ” قصة عبرة
من طرف احلام الندي الخميس أبريل 25, 2013 12:03 pm

» طور نفسك...............
من طرف احلام الندي الخميس أبريل 25, 2013 11:53 am

» حقائق علميه عن الصلاه
من طرف احلام الندي الخميس أبريل 25, 2013 11:47 am

» ***المرء مع من احب فأى مكان تحب ***
من طرف احلام الندي الخميس أبريل 25, 2013 11:35 am

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
نور الجنه - 1390
 
زهر الحنون - 1384
 
امل محمد - 1066
 
عفاف كامل - 616
 
ام عسر - 583
 
طير الجنه - 377
 
ام الشهداء - 316
 
الفقير لعفو ربه - 285
 
سما - 241
 
عابرة سبيل - 212
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 32 بتاريخ الثلاثاء مارس 13, 2012 5:45 pm
زوار المنتدى
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى صفا الاسلامي على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 اماااااااه...... نحن سهاما فى قلوب الطاعنين ......سهم المباهله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زهر الحنون
المدير العام
المدير العام
avatar

انثى عدد المساهمات : 1384

تاريخ التسجيل : 12/04/2010

مُساهمةموضوع: اماااااااه...... نحن سهاما فى قلوب الطاعنين ......سهم المباهله    الخميس أكتوبر 14, 2010 2:06 pm



السبت 9 أكتوبر 2010 - الأنباء

أصر المدعو ياسر الحبيب الذي أصدر مجلس الوزراء قراره الشهير بسحب جنسيته قبل أسابيع على ان سيدنا ابو بكر والفاروق عمر وسيدنا عثمان وام المؤمنين عائشة والسيدة حفصة رضي الله عنهم جميعا في النار ـ والعياذ بالله.

جاء ذلك خلال مباهلة بين إمام مسجد الإمام مالك الداعية الشيخ محمد الكوس مع المطرود ياسر الحبيب القابع في لندن على قناة الحكمة المصرية عصر أمس، في بث متزامن مع قناتي «وصال» و«فدك» ومنعت خلاله «الحكمة» استقبال الرسائل عبر شركة زين الكويتية نظرا لما حملته بعض تلك الرسائل من فتن وآراء طائفية.

يذكر أن المباهلة تعني الملاعنة، أي الدعاء بنزول اللعنة على الكاذب من المتباهلين المتلاعنين، والهدف منها إعلاء الحق وإزهاق الباطل وإقامة الحجة على من استكبر على الحق. وهي مذكورة في الآية المعروفة باسم آية المباهلة: (فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَةَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ).

نص المباهلة

بدأ ياسر الحبيب المباهلة قائلا: قال اللهم رب السماوات السبع والأراضين السبع ان كان ياسر بن يحيى الحبيب جحد حقا أو أقر بباطل فأصبه بحسبان من السماء أو بعذاب أليم. وإن كان محمد بن عبد الرحمن الكوس جحد الحق أو اقر بباطل فأصبه بحسبان من السماء أو بعذاب أليم. برئت من حول الله وقوته ولجأت إلى حولي وقوتي ان لم يكن أبو بكر وعمر وعثمان وعائشة وحفصة في النار ابرأ إلى الله من حوله وقوته وألجأ إلى حولي وقوتي إن لم أكن على الحق في ذلك وإني لصادق بر فيما اقول والحمد لله رب العالمين نصر الله محمدا وآله الطيبين.

ثم قال الداعية الإسلامي الشيخ محمد الكوس. الحمد لله رب العالمين واشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له الإله الحق المبين وأشهد أن محمدا عبده ورسوله النبي الهادي الأمين اللهم صل على محمد وآل محمد كما صليت على إبراهيم وبارك على محمد وآل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم انك حميد مجيد وارض اللهم عن اصحاب النبي محمد صلى الله عليه وسلم وسلم وأمهات المؤمنين وآل بيته أنا محمد بن عبدالرحمن الكوس ابتهل إلى الله داعيا واقول اللهم ان كان ابو بكر وعمر وعثمان وعائشة المبرأة من فوق سبع سموات الطاهرة العفيفة حبيبة حبيب رب العالمين وحفصة رضوان الله عليهم جميعا في الجنة واللهم اظهر الحق وانصرني وانزل بأسك ولعنتك على ياسر الحبيب وان كان ابو بكر وعمر وعثمان وعائشة وحفصة في النار فالعني بلعنتك وانزل علي حسبانا من السماء وصلى الله وسلم على نبينا محمد. اعترض ياسر الحبيب على عدم التزام الشيخ الكوس بصيغة المباهلة المتفق عليها وامتثل الكوس للطلب واعاد صيغة المباهلة ثم اعترض الحبيب مرات عدة بسبب عدم ذكر الكوس اسمه في بداية مباهلته إلى أن توصلا للصيغة المتفق عليها.

لقطات من البرنامج

أسامة دياب

بدأ البرنامج بعرض ما حــــدث للمصـــــري المتشيع حسن شحاتـــة والـــــذي يرقد طريــــح الفراش يعاني من أمراض عدة، وذلك بعد مباهلته لداعية سني يدعى أبومشاري.

راوغ الحبيب كعادته مقدم البرنامج مصرا على بث عدد من أفكاره ولولا تهديد مقدم البرنامج بقطع الصوت عنه ما دخل في سياق المباهلة.

راود مقدم البرنامج بعض الشكوك ان كلام ياسر الحبيب مسجل نظرا لعدم استجابته للحوار التواصلي معه الى ان رد الحبيب عليه في حوار مباشر ما جعله يعرف انه موجود بالفعل وان حواره ليس مسجلا.

بعد انتهاء المباهلة وخروج ياسر الحبيب من على الخط أعرب الداعيــــة الكوس لمقدم البرنامج انه كان يشعـــــر بثقــــة الله عز وجل والعزة وانه على حــــق، وان ياسر الخاسر على باطل وسوف يرى من الله سبحانه وتعالى ما لا قبل لــــه به، وسيحل به بأس الله لأنه افترى على الله حينمــــا قال ان أبا بكر وعمر وعائشة وحفصة في النار. واللـه قد رضي عنهم وبشرهم النبي صلى الله عليه وسلم بالجنة رغم انف كل حاقد كاذب كويذب خاسر وفاجر.

مشروعية المباهلة وتعريفها

ضاري المطيري

شرعت المباهلة وهي الملاعنة، أي الدعاء بنزول اللعنة على الكاذب من المتباهلين المتلاعنين وفيما يلي بعض أقوال العلماء عنها.

قال الشوكاني في فتح القديـــــر «أصــل الابتهال الاجتهاد في الدعاء باللعـــــن وغيره، يقال بهله اللـــــه: أي لعنه، والبهـــــل اللعن»، قال أبو عبيد والكسائـــــي: نبتهـــــل نلتعن، ويطلــــق على الاجتهاد في الهــــــلاك، وقال عبدالرحمــــن الســــعدي «المباهلة بأن يحضر هو وأهله وأبناؤه وهم يحضرون بأهلهم وأبنائهم ثم يدعـــــون الله تعالـى ان ينزل عقوبته ولعنته علـــى الكاذبين».

وآية المباهلة هي قوله تعالى فـــي سورة آل عمران (فمن حاجك فيه مــــن بعــــد ما جاءك من العلم فقل تعالــــوا نـــــدع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم وأنفسنا وأنفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنة الله على الكاذبين)، وسبب نزولها هو ما حدث بين النبي صلى الله عليه وسلم ونصارى أهل نجران.

فقــــد روى البخاري في صحيحـــــه عـــــن حذيفة رضي الله عنه قال: جـــــاء العاقب والسيد، صاحبا نجران، إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم يريدان أن يلاعناه، قال: فقال أحدهما لصاحبه: لا تفعل، فوالله لئن كان نبيا فلاعننا لا نفلح نحن ولا عقبنا من بعدنا.

قالا: إنـــــا نعطيــــــك مـــــا سألتنا، وابعث معنا رجلا أمينا، ولا تبعـــــث معنا إلا أمينـــــا. فقال: (لأبعثن معكـــــم رجلا أمينـــــا حق أمــــين). فاستشرف له أصحاب رســـــول الله صلى الله عليه وسلم، فقــــــال: (قم يا أبا عبيــــدة بن الجراح).

فلما قام، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (هذا أمين هذه الأمة).

قال ابن حجر العسقلاني في فتح الباري في شرح حديث قصة وفد أهل نجران: «وفيها مشروعية مباهلة المخالف إذا أصر بعد ظهور الحجة، وقد دعا ابن عباس إلى ذلك ثم الأوزاعي، ووقع ذلك لجماعة من العلماء ومما عرف بالتجربة أن من بأهل وكان مبطلا لا تمضى عليه سنة من يوم المباهلة ووقع لي ذلك مع شخص كان يتعصب لبعض الملاحدة فلم يقم بعدها غير شهرين».

وقال ابن القيم فــي زاد المعاد «إن السنة في مجادلة أهل الباطـــــل إذا قامــت عليهم حجة الله ولم يرجعوا بل أصروا على العناد، أن يدعوهم إلى المباهلة وقــــد أمر الله سبحانه بذلك رسوله صلى الله عليه وسلم ولم يقل: إن ذلك ليس لأمتك مــــن بعـدك، ودعا إليها ابن عمه عبدالله بن عباس من أنكر عليـه بعض مسائل الفروع ولم ينكر عليه الصحابة، ودعـــا إليــه الأوزاعـي سفيان الثوري فــــي مسألــة رفـــــع اليدين ولم ينكـر عليه ذلك وهــــذا من تمام الحجة».









-------------------------------



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امل محمد
مراقب عام
مراقب عام
avatar

انثى عدد المساهمات : 1066

تاريخ التسجيل : 29/09/2010
العمر : 54

مُساهمةموضوع: رد: اماااااااه...... نحن سهاما فى قلوب الطاعنين ......سهم المباهله    الخميس أكتوبر 14, 2010 3:49 pm

لاحول ولا قوة الا بالله

قذف أم المؤمنين عائشة بنت الصديق رضي الله عنها بما هي بريئة منه

تكذيب لصريح القرآن والسنة

يخرج من الملة ، و أن سب صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم

أو التعرض لعرضه عليه الصلاة


والسلام بقذف أزواجه جرم عظيم، إن من أصول اعتقاد


أهل السنة والجماعة وجوب محبة صحابة


رسول الله صلى الله عليه وسلم وآل بيته وتوقيرهم والترضي عنهم.





-------------------------------

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عابرة سبيل
خادم رايه التوحيد نشيط
خادم رايه التوحيد      نشيط


انثى عدد المساهمات : 212

تاريخ التسجيل : 22/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: اماااااااه...... نحن سهاما فى قلوب الطاعنين ......سهم المباهله    الجمعة أكتوبر 15, 2010 10:51 am

لاحول ولا قوة إلا بالله والله كلام يقشعر منه البدن ويتأسف عليه وخصوصا من عربي وكان مسلم على ماأعتقد.سلامات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اماااااااه...... نحن سهاما فى قلوب الطاعنين ......سهم المباهله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى صفا الاسلامي :: القسم الاسلامي العام :: دفاعا عن أمنا عائشه رضي الله عنها-
انتقل الى: